الطائر المهاجر
20-08-2007, 09:55 PM
تزوجت سيدة أرملة ولها بنت
وعندما شاهدها أبي
أراد أن يتزوج بنت زوجتي الأرملة فأصبح أبي زوج بنتي (ابنتي ليس شرعا ولكن تسمية لأنها بنت زوجته ) اذاً فالبنت ليست ابنته من صلبه
وأصبحت أنا رحماً لأبي ( تسمية حيث اخذ الأب بنت زوجة ولده الأرملة)
وعندما وضعت زوجتي صار الولد حفيد أبوي ( امر طبيعي ولا غبار عليه)
وبما أن ولدي هو أخو زوجة أبوي التي هي بمثابة خالتي
وصار ابني أيضاً خالي ( خاله تسمية وليس شرعا)
وعندما وضعت زوجة أبي ولداً صار أخي من أبي ( امر طبيعي)
وفي نفس الوقت حفيدي ( تسمية وليس شرعا لأنه يدعو بنت زوجته التي تزوجها ابوه ابنته)
لأنه حفيد زوجتي من بنتها .......
وبما أن زوجتي صارت جدة أخي فهي بالتالي جدتي (تسمية وليس شرعا)
وأنا حفيدها
وكذا أُصبح زوج جدتي وحفيدها ولأنها جدة
أخي فأنا أُصبح جد أخي وفي نفس الوقت
أصبح جد نفسي وحفيد نفسي ..
الخلاصة الكاتب يتكلم عن القرابة بالتسمية من جهة والقرابة شرعا من جهة اخرى
لكن العبرة بالأخيره
شكرا لك
تحياتي
وعندما شاهدها أبي
أراد أن يتزوج بنت زوجتي الأرملة فأصبح أبي زوج بنتي (ابنتي ليس شرعا ولكن تسمية لأنها بنت زوجته ) اذاً فالبنت ليست ابنته من صلبه
وأصبحت أنا رحماً لأبي ( تسمية حيث اخذ الأب بنت زوجة ولده الأرملة)
وعندما وضعت زوجتي صار الولد حفيد أبوي ( امر طبيعي ولا غبار عليه)
وبما أن ولدي هو أخو زوجة أبوي التي هي بمثابة خالتي
وصار ابني أيضاً خالي ( خاله تسمية وليس شرعا)
وعندما وضعت زوجة أبي ولداً صار أخي من أبي ( امر طبيعي)
وفي نفس الوقت حفيدي ( تسمية وليس شرعا لأنه يدعو بنت زوجته التي تزوجها ابوه ابنته)
لأنه حفيد زوجتي من بنتها .......
وبما أن زوجتي صارت جدة أخي فهي بالتالي جدتي (تسمية وليس شرعا)
وأنا حفيدها
وكذا أُصبح زوج جدتي وحفيدها ولأنها جدة
أخي فأنا أُصبح جد أخي وفي نفس الوقت
أصبح جد نفسي وحفيد نفسي ..
الخلاصة الكاتب يتكلم عن القرابة بالتسمية من جهة والقرابة شرعا من جهة اخرى
لكن العبرة بالأخيره
شكرا لك
تحياتي