ابراهيم عبدالحميد
25-12-2007, 12:22 AM
كلامٌ على بحرِ العُيونِ مُقَطَّعٌ
حديثُ شِفاهٍ مُبهَمٌ متناقضٌ = وسردُ لسانٍ لا يُؤَوَّلُ مُطلقا
ولكنَّ شِعراً في تَهرُّبِ نَظرَةٍ = مُراوِغَةٍ كي لا تُفاجِأَ سارقا
قَرَأتُ على نور الجبين ملاحماً= مُفَصَّلةً تحكي الزمانَ المـُأَلّقا
كلامٌ على بحرِ العُيونِ مُقَطَّعٌ = وبَوحٌ لِحُضنِ القلبِ يُحمَلُ خافِقا
ووردٌ على الخَدَّينِ سطرٌ لناظمٍ= يُكاملُ وزناً أو يُنَضِّدُ فارقا
أطلَّ الصباحُ في تفتُّحِ بسمةٍ = ثرياتُ شدوٍ إنْ تُنيرُ المشارقا
شفاهٌ إلى بردِ الشفاهِ مَواقدٌ = وثغرٌ إلى المُشتاقِ يَقْطُرُحارِقا
أطاقاتُ حُبٍّ أم تَفجُّرُ ثورةٍ = ربيعٌ على مرِّ الفصولِ محُلِّقا
وحضٌّ على الإقدامِ يُهدى لِواثقٍ= يَجيئُ إلى ساحِ الهوى مُتَسابِقا
بِحارٌ تناديني لِأُبدي مَهارتي = وأجتاحُ ليلي مُسهِباً متلاحقا
فإما لنصرٍ في مغاني قصائدٍ= ملامحُ تختارُ الجُنونَ تَشوُّقا
وإما انهزامٌ يقتدي كُتُبَ الهوى= فأبقى أسيراً أو أُحوّمُ غارقا
شاعرنا المبدع
عمار كيالي
أجمل التحايا و أرق الأمانى
لما دونته يداك
من كلمات ومعانى راقية
أتقنت صياغتها بين السطور
تعبر عن رقى مشاعرك
و تسجل إبداعك المتألق
دمت أخى و سلمت و غنمت
حديثُ شِفاهٍ مُبهَمٌ متناقضٌ = وسردُ لسانٍ لا يُؤَوَّلُ مُطلقا
ولكنَّ شِعراً في تَهرُّبِ نَظرَةٍ = مُراوِغَةٍ كي لا تُفاجِأَ سارقا
قَرَأتُ على نور الجبين ملاحماً= مُفَصَّلةً تحكي الزمانَ المـُأَلّقا
كلامٌ على بحرِ العُيونِ مُقَطَّعٌ = وبَوحٌ لِحُضنِ القلبِ يُحمَلُ خافِقا
ووردٌ على الخَدَّينِ سطرٌ لناظمٍ= يُكاملُ وزناً أو يُنَضِّدُ فارقا
أطلَّ الصباحُ في تفتُّحِ بسمةٍ = ثرياتُ شدوٍ إنْ تُنيرُ المشارقا
شفاهٌ إلى بردِ الشفاهِ مَواقدٌ = وثغرٌ إلى المُشتاقِ يَقْطُرُحارِقا
أطاقاتُ حُبٍّ أم تَفجُّرُ ثورةٍ = ربيعٌ على مرِّ الفصولِ محُلِّقا
وحضٌّ على الإقدامِ يُهدى لِواثقٍ= يَجيئُ إلى ساحِ الهوى مُتَسابِقا
بِحارٌ تناديني لِأُبدي مَهارتي = وأجتاحُ ليلي مُسهِباً متلاحقا
فإما لنصرٍ في مغاني قصائدٍ= ملامحُ تختارُ الجُنونَ تَشوُّقا
وإما انهزامٌ يقتدي كُتُبَ الهوى= فأبقى أسيراً أو أُحوّمُ غارقا
شاعرنا المبدع
عمار كيالي
أجمل التحايا و أرق الأمانى
لما دونته يداك
من كلمات ومعانى راقية
أتقنت صياغتها بين السطور
تعبر عن رقى مشاعرك
و تسجل إبداعك المتألق
دمت أخى و سلمت و غنمت