صعارير
11-02-2007, 08:35 PM
والله ماعاد ندري وش نقول أقول ما أكثر المجترأين على الدين وكأنه دين أبوه .. واحد يقول هذا حلال والثاني يقول هذا حرام وكل واحد يحكم عاطفته بدون أي تقييد شرعي وكل واحد يتكلم من منطلق خلفيته الثقافية بدون وعي ونسوا أو تناسوا أن الدين كله لله وأن الحكم لله ورسوله أما البقية الباقية من الببغاوات فنحن نرمي بهم تحت أقدامنا ولا تساوي أرائهم ولا جناح بعوضة
أما مسألة زواج المسيار فأنا أولاً بشكل شخصي لا أحبذه لأني أرى أنه لايوفر لي الإستقرار / أما بالنسبة للشرع فهو حلااااااااااااال رغم أنف كل من يحرمه بعاطفته ليس لأن فلان قاله بل لأن ذاك الزواج موافق لأوامر الشرع لم يزد ولم ينقص وأقصد بالمسيار الزواج المكتمل الأركان والذي ليس فيه مخالفة شرعية .
أما بالنسبة لكلام العواطف الذي يفيض من هؤلاء الذين يردون فهؤلاء كالأنعام بل أظل سبيلا يبكون مع الباكين ويضحكون مع الضاحكين يتكلمون بعواطفهم ولو أن الدين بالعواطف لضاعت الأمة / فالقتل كتب على المسلمين وهو كره لهم
أما بالنسبة للفتوى فلم أطلع على فتوى لعالم من علماء المسلمين المعتبرين المقدمين في بلادنا يفتي بجواز الزواج العرفي نهائياً وما يقوله عرب كذب فيه والكذب عادة الأشكال هذي
ثانياً الزواج بنية الطلاق لم أذكر أن شخصاً كان يقول به ولكن كانوا ينقلون الرأي الشرعي فيه وهو من المسائل الخلافية .. والشيخ ابن عثميمن إن لم تخني الذاكرة قال بحرمته لأنه أصبح بمنزلة المعروف يعني في أندونيسيا أو في أي بلد آخر يتزوجون فيه تجد كلا الطرفين لديه علم بأن الطلاق سيحصل وإن لم يذكر فهنا أصبح بمنزلة الملعوم فيحرم والمطلق ذكر الخلاف ولم يتسطع التحريم أو التحليل وإنما قال أنه إذا ترتب عليه عدة مترتبات حسنة وذكرها فإنه يميل لجوازه ولكن لا أذكر أنه استحبه
وأما رمي الكلام على عواهنه من مثل هذه الأشكال بكل بجاحة ممن لا يخافون الله ويكذبون فهذا غير مقبول منهم ويرد عليهم كلهم
وأما اللمز والسخرية من تيار في المجتمع بسبب الخلفيات الثقافية الإقصائية فهذا مردود على أصحابه مهما كانوا لأننا التيارات الفكرية الإباحية المتواجدة في المجتمع بشكل ملحوظ وفي الصحافة هي ذات أخلاق منحرفة جداً وتحلل ما تحلله ماما أمريكا ولو كانت الخيانة الوطنية ومع ذلك لم ينظروا إلا لأخطاء فئة معينة
نعم أنا ضد الخطأ وضد عمل اشياء تخالف الإنسانية وتخالف الضمير وتخالف الشرع لكن لا أشخصن الخطأ في شخصيات معينة أو تيارات معينة لأني أكرهها لأن العدل يحتم ذلك
تحية طيبة لكل عادل
أما مسألة زواج المسيار فأنا أولاً بشكل شخصي لا أحبذه لأني أرى أنه لايوفر لي الإستقرار / أما بالنسبة للشرع فهو حلااااااااااااال رغم أنف كل من يحرمه بعاطفته ليس لأن فلان قاله بل لأن ذاك الزواج موافق لأوامر الشرع لم يزد ولم ينقص وأقصد بالمسيار الزواج المكتمل الأركان والذي ليس فيه مخالفة شرعية .
أما بالنسبة لكلام العواطف الذي يفيض من هؤلاء الذين يردون فهؤلاء كالأنعام بل أظل سبيلا يبكون مع الباكين ويضحكون مع الضاحكين يتكلمون بعواطفهم ولو أن الدين بالعواطف لضاعت الأمة / فالقتل كتب على المسلمين وهو كره لهم
أما بالنسبة للفتوى فلم أطلع على فتوى لعالم من علماء المسلمين المعتبرين المقدمين في بلادنا يفتي بجواز الزواج العرفي نهائياً وما يقوله عرب كذب فيه والكذب عادة الأشكال هذي
ثانياً الزواج بنية الطلاق لم أذكر أن شخصاً كان يقول به ولكن كانوا ينقلون الرأي الشرعي فيه وهو من المسائل الخلافية .. والشيخ ابن عثميمن إن لم تخني الذاكرة قال بحرمته لأنه أصبح بمنزلة المعروف يعني في أندونيسيا أو في أي بلد آخر يتزوجون فيه تجد كلا الطرفين لديه علم بأن الطلاق سيحصل وإن لم يذكر فهنا أصبح بمنزلة الملعوم فيحرم والمطلق ذكر الخلاف ولم يتسطع التحريم أو التحليل وإنما قال أنه إذا ترتب عليه عدة مترتبات حسنة وذكرها فإنه يميل لجوازه ولكن لا أذكر أنه استحبه
وأما رمي الكلام على عواهنه من مثل هذه الأشكال بكل بجاحة ممن لا يخافون الله ويكذبون فهذا غير مقبول منهم ويرد عليهم كلهم
وأما اللمز والسخرية من تيار في المجتمع بسبب الخلفيات الثقافية الإقصائية فهذا مردود على أصحابه مهما كانوا لأننا التيارات الفكرية الإباحية المتواجدة في المجتمع بشكل ملحوظ وفي الصحافة هي ذات أخلاق منحرفة جداً وتحلل ما تحلله ماما أمريكا ولو كانت الخيانة الوطنية ومع ذلك لم ينظروا إلا لأخطاء فئة معينة
نعم أنا ضد الخطأ وضد عمل اشياء تخالف الإنسانية وتخالف الضمير وتخالف الشرع لكن لا أشخصن الخطأ في شخصيات معينة أو تيارات معينة لأني أكرهها لأن العدل يحتم ذلك
تحية طيبة لكل عادل