منتديات الفطاحله

منتديات الفطاحله (http://www.ftahilah.com/index.php)
-   مملكتي الخاصة (http://www.ftahilah.com/forumdisplay.php?f=67)
-   -   كشكول بعيد المدى (http://www.ftahilah.com/showthread.php?t=31058)

حمود السكراني 19-08-2009 07:46 PM

كشكول بعيد المدى
 
بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان علام الغيوب00سبحان من يغفر الذنوب
سبحان من ألف بين قلوب الأعداء 00وخالف بين قلوب الأخلاْء
سبحان الذي كل يوم هو في شأن00سبحان الذي لايحده لازمان ولامكان
سبحان الأول والآخر والظاهر والباطن00سبحان الذي بيده كل شيء وهو بكل شيء عليم00
عندما يبحث عقلى في فهم معلومة ما تسقط
علي عقلي خاطرة اصيغها حسب ادراكي وماتمليه علي معرفتي الخاصة


--------------


مفاهيم خاصة
قرأت ورأيت وسمعت
(فكان فهمي الخاص)
فكتبت
– أعرف الله ثم أعرف مايريد منك
– المحبة هي المطية التي توصلك الى قلوب الناس
– اذا رفعت صفة من القلب وقع عليه مايضادها
– اذا صفا العقل عن شواغل الدنيا حصل الفيض المعرفي
– غشاوة الجهل هو الحجاب الذي يحول بينك وبين حقائق الأشياء ولاينقشع هذا الحجاب الا بالمعرفة
-كلما أرتفعت في هذه الدنيا كان سقوطك أقوى حاول أن لاترتفع حتى لايؤلمك سقوطك00
- العبادة اسم جامع لكل مايرضاه الله من الأقوال والأعمال الصالحة
– لابد من معرفة الأشياء حتى يتسنى لنا الوصول الى الحقيقة
- ليس كل ماتحفظه الذاكرة من مكتسبات منذو الصغر يمثل الحقيقة
– ان اعطاء العقل الحرية في التفكير بداية وضوح الرؤيا في حقيقة الأشياء

- كل مخلوق موجود وليس عدم اثباته بالمشاهدة اثبات لعدم وجوده فقد يخفى على البصر وتدركه البصيرة وقد يلتحم مع غيره فيصبح وجوده ضمن وجود غيره ولكنه بالأصل موجود-
- كل مخلوق له صفة قد تكون مادية أو معنوية فالمادية مفهومة حيث الشكل والمعنوية مفهومة حيث الفعل
- ان التدين هو معرفة الله
ولاتدرك معرفة الله الا بالعقل
ولايعمل العقل الا اذا تهيأت له مساحة
حرة من التفكير
- ليس رؤية الحقيقة في ظاهر الأشياء ضرورة ملزمة فقد تكمن في الخفاء
– عندما يتصادم تياران يبقى الأقوى ويفنى الأضعف فإن كانا متساويان بالقوة يتولد من قوة التصادم تيار ثالث يقوم على صفات مشتركة من الإثنين ويعرف بالتيار الوسط
– جوهر الصلاة اتصال بين العابد والمعبود وظاهرها حركات محددة تتخلها قراأت وأدعية
– بأمر من الله وعلى مقتضته مشيئته
هناك خواطرمحركة لدواعي الخير
وهناك خواطرمحركة لدواعي الشر
وجميعها تسقط على صفحة العقل قد يحولها العقل أفعال يثاب ويعاقب عليها العاقل
- المعقول هو ماأدركه العقل وقال به المنطق
- من المعقول ان لاتدرك الغاية الا بالوسيلة ولايدرك الفعل الا بالحس اوبالمشاهدة
-- الإختلاف على وجود الخالق بين الأديان والمذاهب والنظريات لايعني انكار وجوده ولكنه اختلاف بالمسميات والمفهوم أما وجوده فهو ثابت ثبوت بديهي يثبته العقل والمنطق
- الإنسان مخير بين قدرين داخل مشيئة الله لايمكن ان يخرج منها على حسب مااقتضاه عدله وهي أفعل أو لاتفعل( أمر ونهي ) ولكل فعل نتيجة
- العقل جوهر يدرك ويستقبل ويرسل مسيطر على أعضاء الجسد وليس منها فهو مستقل بذاته مقترن بها كوسيلة لإيصال المعلومة للأخرين
- المسميات لاتعدوا عن أمرين اما شكل أوفعل
- على حسب معرفتك تتسع نافذة عقلك لإستقبال المعلومة
- عندما تعطي صفة الفعل صورة فإنه تتبلور لدى المتلقي صورة شكلية للفعل بألأصل غير موجودة
- الأنس كل ماظهر لك واستأنست به والجن كل ماجن عنك وخفي وتعريفهما أكبر من أن يحصران في الناس والجن والله خلق كل شيء لعبادته ماجن وماظهر
- الحروف الأبجدية هي مفردات الحروف التي تتشكل منها الجمل ولكل جملة معنى ولكل معنى غاية ومن تلك الجملة والمعنى والغاية يتكون مفهوم لدى المتلقي يدل على سعة معرفة المتكلم من عدمه
- المنقول هوالإنتاج الفكري المتوارث من السلف حتى وان لم يوجد عليه الدليل
- المعقول هو الإنتاج الفكري المثبت بالبرهان القاطع المؤيد بالنتيجة
- أحيانا العقل يعبر نوافذ الحجب فيستشرق المستقبل
ممتطياَ دلالات من الماضي والحاضر
- ان الأصلح ايجاد محاولة توافقية للربط مابين الماضي والحاضر الغاية منه الوصول للوسطية التي تستوعب الحداثة والتقليد
- ثلاثة لابد للإنسان منها حتى يبقى قويا
- غذاء الجسد بالطعام
- غذاء العقل بالمعرفة
- غذاء الروح بالعبادة
داخل اطار من الرياضة الجسدية والفكرية والروحية
المتضمنة الحركة والبحث والتدبر والتأمل في اطار الوحدانية المنبثقة من عبادة الواحد الرافضة للتعدد

سناعيس 19-08-2009 08:05 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[size=6][font=comic sans ms][color=#4169e1]الاخ الفاضل حمود السكراني ( بعيد المدى )
الف مبروك افتتاح هذا الكشكول[/color][/font][/size]
[font=comic sans ms][size=6][color=royalblue]ويبدوا اننا على موعد مع الابداع والامتاع[/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=royalblue]فالبدايه رائعه وراقيه جدا[/color][/size][/font]
[font=comic sans ms][size=6][color=royalblue]سوف نتابع اذا أذنت لنا[/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=6][color=royalblue]لاهنت[/color][/size][/font]

[font=comic sans ms][size=6][color=royalblue]تحياتي[/color][/size][/font]

حمود السكراني 19-08-2009 08:10 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
الأخ الفاضل سناعيس شرفني مرورك الرائع وهي أراء خاصة قد أكون مخطي وقد أكون مصيب وصدري

مفتوح للجميع بالمحبة والمشاركة والمعارضة والإحترام والأخوة محفوظة للجميع على شتى

اتجاهاتهم وانتماءاتهم وياهلالالالالالا

زهرة اللوتس 19-08-2009 08:13 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
الشاعر بعيد المدى

والله انني احترت ماذا اجمل به ردي

ادب عميق الدلاله

وروح غيوره

وحرف ينقش ف الصخر


ابداع يتواصل ويصل الى اعماقنا

مبروك علينا افتتاح هذا الكشكول

في انتظار ما يجود به قلمك

لك مني اطيب تحية


زهرة

داعي الشوق 19-08-2009 08:14 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[CENTER][URL=http://www.mbc66.net/upload/][img]http://www.mbc66.net/upload/upgif/3uh01968.gif[/img][/url]
[URL=http://www.mbc66.net/upload/][img]http://www.mbc66.net/upload/upgif/TCg01968.gif[/img][/url][/CENTER]

حمود السكراني 19-08-2009 08:22 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
الأخت العزيزة زهرة اللوتس

اسعدني مرورك المعطر بشذى

الورد وجمال التعبير ورقة المشاعر

لك جزيل شكري وامتناني

حمود السكراني 19-08-2009 08:24 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
الأخ العزيز داعي الشوووووووق مشكور

على لطف تعبيرك المتجسد بورد المحبة

والأخوة الصادقة كلك ذوق

صعبة المنال 19-08-2009 08:33 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[color="darkorchid"][size="4"]مبرررررررررررررروك الكشكول

عامر بوجود حرفك

يا بعيد المدى

وانا حاجزة فى الصفوف الاولى


صعووووووووب[/size][/color]

حمود السكراني 19-08-2009 09:27 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
الفاضلة صعبة المنال مشكورة

على مرورك الجميل هذا من

ذوقك يشرفني وجود حرفك الراقي

على متصفحي المتواضع جزيل تقديري

لشخصك الكريم

نفحات حساسة 21-08-2009 01:03 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
الف مبرووك اخوى افتتاح الكشكول
وسوف اكون متابعه له ان اذنت لى
يعطيك العافيه..

حمود السكراني 21-08-2009 03:19 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
نفحات حساسة أضاء متصفحي بضياء

حرفك وتعطر بعطر ثنائك الفوااااح

جزيل الشكر لمرورك الرائع

حمود السكراني 22-08-2009 02:17 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
الأمر نابع من الداخل حيث يفكر الإنسان يكون

أنت لست من تعتقد انك هو أنت ماتفكر به

- تطبيق الفعل على اصوله يوجب حتمية النتيجة

- الحلم هو مايدور في فكرك من أفكار حول احداث معينة لم تنطق بها في اليقظة

- عندما يتغيرالحاكم يتغير النظام فإن كانت ايدولوجية النظام ثابتة فإن التغير يحدث

بالأسلوب بينما الغاية تبقى ثابتة

(لافرق بين بوش وأوباما فإن الغاية واحدة حتى وإن اختلف الأسلوب)

- احساس المرء بأن محدثه

أفضل منه يسقطه تحت ارادته في مايقول

- يبرر بعض الناس سبب فشله بوجود اعداء بالأصل ليس لهم وجود انما هو اعتقاد

وهمي نابع من عدم اعترافه بعجز قدرته على مواجهة المشكله

على حسب مقام الشخص في المجتمع تكمن حجم مسئوليته - وعلى حسب حجم

مسئوليته المناط بها تكمن حجم فوائده - فقد يجوز للمسئول أخذ مالايجوز لغيره مقابل

تحمله لمسئولية أشياء في المجتمع لايتحملها غيره

الطامي 22-08-2009 10:35 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
بو ساكر
كشكول رائع
وعسى الله ان يجعل مانشر فيه شاهد لك بالخير دائما الىيوم القيامه
دائما بصاحبه

حمود السكراني 23-08-2009 01:01 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
منصور المري جزاك الله خير وسدد خطااااااااااااك

في مافيه سعادتك بالدنيا والآخرة 00جزيل شكري

نفحات حساسة 25-08-2009 02:53 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
حسب مقام الشخص في المجتمع تكمن حجم مسئوليته - وعلى حسب حجم

مسئوليته المناط بها تكمن حجم فوائده - فقد يجوز للمسئول أخذ مالايجوز لغيره

كلام ولا اروع منه..يعطيك العافيه
تقبل مرورى.. ولى عودةبتاكيد

حمود السكراني 26-08-2009 12:17 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
نفحات حساسة هلابك شرفني مرورك

وصدري رحب لكل من يؤيد اويعارض مااكتب

والنقاش في اي موضوع هو أحد ينابيع الإبدااااع

لدى الكاتب 00 تقديري

ترانيم المطر 26-08-2009 02:15 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
مبروك الإبداع والتميز

كشكول زأخر ونحن سنتابع الإبداع

تقبل مروري

ودمت بود

حمود السكراني 02-09-2009 01:10 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
ترانيم المطر مشكورة على مرورك الرائع

وثنائك الجميل كم انا ممتن بوجود حرفك

الزاخر على متصفحي المتواضع

حي الضمير 02-09-2009 10:38 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
كشكول رائع
لعضو رائع

حوريه 03-09-2009 11:12 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[font=decotype naskh][size=6][color=#a0522d][color="sienna"][color="darkorchid"]بـعـيـدالـمـدى[/color][/color][/color][/size][/font]
[font=decotype naskh][size=6][color=#a0522d][color="sienna"][color="darkorchid"]الف مبروك افتتاح المملكه راااائعه ومميزه[/color][/color] [/color][/size][/font]
[font=decotype naskh][size=6][color=#a0522d][color="sienna"][color="darkorchid"]من شخص رائع ومميز بكل ما يقدمه[/color][/color][/color][/size][/font]
[font=decotype naskh][size=6][color=#a0522d][color="sienna"][color="darkorchid"]من عذوبة الكلمه وجمال المعنى
ابدعت وتألقت وتميزت
ولك فائق تحياتي وتقديري[/color][/color][/color][/size][/font]
[font=decotype naskh][size=6][color=#a0522d][/color][/size][/font]

[color=darkolivegreen][b][color=purple][font=arial][size=3][color=darkolivegreen]`•.¸
`•.¸ )
¸.•´
×´¨) (¨`×
¸.•´¸.•´¨) (¨`•.¸`•.¸
[/color][color=darkolivegreen](¸.•´ ( *[/color] [/size][/font][/color][/b][/color][color=red][b][color=red][font=arial][size="5"][font="arial narrow"]حــوريــه[/font][/size][/font][/color][/b][/color][b][color=purple][font=arial][size=3][color=darkolivegreen]* ) `•.¸)
¸.•´¸.•´¨) (¨`•.¸`•.¸
×´¨) (¨`×
¸.•´
( `•.¸
`•.¸ )[/color][/size][/font][/color][/b]

زهرة اللوتس 04-09-2009 05:56 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[font=comic sans ms][size=6][color=red][i]بعيد المدى[/i][/color][/size][/font]
[size=6][font=comic sans ms][color=red][i]سأتقدم المقاعِد وأسَتَمعُ بِـ هدوء ,,, [/i][/color][/font][/size]
[font=comic sans ms][size=6][color=red][i]واصل[/i][/color][/size][/font]

حمود السكراني 05-09-2009 03:31 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
حورية مشكورة على كلماتك الرائعة

وثنائك الجميل كم يسرني وجود حرفك

الشامخ على متصفحي المتواضع

حمود السكراني 05-09-2009 03:31 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
حي الضمير سرني مرورك الجميل


كل الشكر لشخصك الكريم

حمود السكراني 05-09-2009 03:33 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
زهرة اللوتس شرفني مرورك وأضاء


متصفحي بضياء حرفك وجميل ثنائك

الخنساء 14-09-2009 05:59 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[quote=بعيد المدى;741281]بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان علام الغيوب00سبحان من يغفر الذنوب
سبحان من ألف بين قلوب الأعداء 00وخالف بين قلوب الأخلاْء
سبحان الذي كل يوم هو في شأن00سبحان الذي لايحده لازمان ولامكان
سبحان الأول والآخر والظاهر والباطن00سبحان الذي بيده كل شيء وهو بكل شيء عليم00
عندما يبحث عقلى في فهم معلومة ما تسقط
علي عقلي خاطرة اصيغها حسب ادراكي وماتمليه علي معرفتي الخاصة


--------------


مفاهيم خاصة
قرأت ورأيت وسمعت
(فكان فهمي الخاص)
فكتبت
– أعرف الله ثم أعرف مايريد منك
– المحبة هي المطية التي توصلك الى قلوب الناس
– اذا رفعت صفة من القلب وقع عليه مايضادها
– اذا صفا العقل عن شواغل الدنيا حصل الفيض المعرفي
– غشاوة الجهل هو الحجاب الذي يحول بينك وبين حقائق الأشياء ولاينقشع هذا الحجاب الا بالمعرفة
-كلما أرتفعت في هذه الدنيا كان سقوطك أقوى حاول أن لاترتفع حتى لايؤلمك سقوطك00
- العبادة اسم جامع لكل مايرضاه الله من الأقوال والأعمال الصالحة
– لابد من معرفة الأشياء حتى يتسنى لنا الوصول الى الحقيقة
- ليس كل ماتحفظه الذاكرة من مكتسبات منذو الصغر يمثل الحقيقة
– ان اعطاء العقل الحرية في التفكير بداية وضوح الرؤيا في حقيقة الأشياء

- كل مخلوق موجود وليس عدم اثباته بالمشاهدة اثبات لعدم وجوده فقد يخفى على البصر وتدركه البصيرة وقد يلتحم مع غيره فيصبح وجوده ضمن وجود غيره ولكنه بالأصل موجود-
- كل مخلوق له صفة قد تكون مادية أو معنوية فالمادية مفهومة حيث الشكل والمعنوية مفهومة حيث الفعل
- ان التدين هو معرفة الله
ولاتدرك معرفة الله الا بالعقل
ولايعمل العقل الا اذا تهيأت له مساحة
حرة من التفكير
- ليس رؤية الحقيقة في ظاهر الأشياء ضرورة ملزمة فقد تكمن في الخفاء
– عندما يتصادم تياران يبقى الأقوى ويفنى الأضعف فإن كانا متساويان بالقوة يتولد من قوة التصادم تيار ثالث يقوم على صفات مشتركة من الإثنين ويعرف بالتيار الوسط
– جوهر الصلاة اتصال بين العابد والمعبود وظاهرها حركات محددة تتخلها قراأت وأدعية
– بأمر من الله وعلى مقتضته مشيئته
هناك خواطرمحركة لدواعي الخير
وهناك خواطرمحركة لدواعي الشر
وجميعها تسقط على صفحة العقل قد يحولها العقل أفعال يثاب ويعاقب عليها العاقل
- المعقول هو ماأدركه العقل وقال به المنطق
- من المعقول ان لاتدرك الغاية الا بالوسيلة ولايدرك الفعل الا بالحس اوبالمشاهدة
-- الإختلاف على وجود الخالق بين الأديان والمذاهب والنظريات لايعني انكار وجوده ولكنه اختلاف بالمسميات والمفهوم أما وجوده فهو ثابت ثبوت بديهي يثبته العقل والمنطق
- الإنسان مخير بين قدرين داخل مشيئة الله لايمكن ان يخرج منها على حسب مااقتضاه عدله وهي أفعل أو لاتفعل( أمر ونهي ) ولكل فعل نتيجة
- العقل جوهر يدرك ويستقبل ويرسل مسيطر على أعضاء الجسد وليس منها فهو مستقل بذاته مقترن بها كوسيلة لإيصال المعلومة للأخرين
- المسميات لاتعدوا عن أمرين اما شكل أوفعل
- على حسب معرفتك تتسع نافذة عقلك لإستقبال المعلومة
- عندما تعطي صفة الفعل صورة فإنه تتبلور لدى المتلقي صورة شكلية للفعل بألأصل غير موجودة
- الأنس كل ماظهر لك واستأنست به والجن كل ماجن عنك وخفي وتعريفهما أكبر من أن يحصران في الناس والجن والله خلق كل شيء لعبادته ماجن وماظهر
- الحروف الأبجدية هي مفردات الحروف التي تتشكل منها الجمل ولكل جملة معنى ولكل معنى غاية ومن تلك الجملة والمعنى والغاية يتكون مفهوم لدى المتلقي يدل على سعة معرفة المتكلم من عدمه
- المنقول هوالإنتاج الفكري المتوارث من السلف حتى وان لم يوجد عليه الدليل
- المعقول هو الإنتاج الفكري المثبت بالبرهان القاطع المؤيد بالنتيجة
- أحيانا العقل يعبر نوافذ الحجب فيستشرق المستقبل
ممتطياَ دلالات من الماضي والحاضر
- ان الأصلح ايجاد محاولة توافقية للربط مابين الماضي والحاضر الغاية منه الوصول للوسطية التي تستوعب الحداثة والتقليد
- ثلاثة لابد للإنسان منها حتى يبقى قويا
- غذاء الجسد بالطعام
- غذاء العقل بالمعرفة
- غذاء الروح بالعبادة
داخل اطار من الرياضة الجسدية والفكرية والروحية
المتضمنة الحركة والبحث والتدبر والتأمل في اطار الوحدانية المنبثقة من عبادة الواحد الرافضة للتعدد[/quote]

راااااااااااائع اخى الشاعر بعيد المدى
لاهنت لطرح الراااائع ومفاهيم ربانيه جميلة
سلمت ودام حرفك

حمود السكراني 14-09-2009 11:12 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
الخنساء كل الشكر سيدتي على ثنائك


المعطر بشذى احساسك الرائع

نفحات حساسة 08-03-2010 12:27 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[font=arial black][size=4][color=slategray]اين انت من كشكولك[/color][/size][/font]
[font=arial black][size=4][color=slategray][/color][/size][/font]
[font=arial black][size=4][color=slategray]بنتظارك,,[/color][/size][/font]

حمود السكراني 26-03-2010 10:44 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[size=3][color=mediumturquoise]مشكورة يانفحات شرفتي متصفحي كل التقدير[/color][/size]

صعبة المنال 27-03-2010 07:23 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[quote=بعيد المدى;742953]الأمر نابع من الداخل حيث يفكر الإنسان يكون

أنت لست من تعتقد انك هو أنت ماتفكر به

- تطبيق الفعل على اصوله يوجب حتمية النتيجة

- الحلم هو مايدور في فكرك من أفكار حول احداث معينة لم تنطق بها في اليقظة

- عندما يتغيرالحاكم يتغير النظام فإن كانت ايدولوجية النظام ثابتة فإن التغير يحدث

بالأسلوب بينما الغاية تبقى ثابتة

(لافرق بين بوش وأوباما فإن الغاية واحدة حتى وإن اختلف الأسلوب)

- احساس المرء بأن محدثه

أفضل منه يسقطه تحت ارادته في مايقول

- يبرر بعض الناس سبب فشله بوجود اعداء بالأصل ليس لهم وجود انما هو اعتقاد

وهمي نابع من عدم اعترافه بعجز قدرته على مواجهة المشكله

على حسب مقام الشخص في المجتمع تكمن حجم مسئوليته - وعلى حسب حجم

مسئوليته المناط بها تكمن حجم فوائده - فقد يجوز للمسئول أخذ مالايجوز لغيره مقابل

تحمله لمسئولية أشياء في المجتمع لايتحملها غيره[/quote]

[color="darkorchid"][size="5"]سيدى الفاضل
استوقفنى الفكر والقلم والاختيار
ذهبت معك .... لابعد مدى
منك نتعلم ومن فكرك ننهل

سأكون اول الحضور كلما خط قلمك بفكرك او شعرك

فلا تطل المغيب...

دمت كما انت ....

صعووووب[/size][/color]

المحيط الهادي 16-01-2011 12:47 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
بعيد المد كشكول رائع كماهي روعتك اخي

واصل في طرحك المميز ونا ماتبع لك

حمود السكراني 16-01-2011 07:29 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[font=book antiqua][size=4][color=olive]عاجز عن الشكر لكل من كتب حرفاً على متصفحي المتواضع [/color][/size][/font]
[font=book antiqua][size=4][color=olive][/color][/size][/font]
[font=book antiqua][size=4][color=olive]أسعدني مروركم وبكم يسمو حرفي فأنتم غذاء روحي ومرآة عقلي [/color][/size][/font]
[font=book antiqua][size=4][color=olive][/color][/size][/font]
[font=book antiqua][size=4][color=olive]تقديري الخالص[/color][/size][/font]

حمود السكراني 16-01-2011 07:37 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
عندما يكون معك مال تشكل
الحياةبالشكل الذي تريد ه أنت
وعندما لايكون معك مال
تشكلك الحياة بالشكل الذي هي تريد
-
خاطب نفسك بالعقل وخاطب
الناس بالمشاعر والأحاسيس
-
من أوجه الإعجاز أن يعرف شيء
من المستقبل في زمن القائل غير موجود
-
الدعاء هو شحن للإرادة وإفراغ ما بالداخل
من الحزن وطرد اليأس
ومحاولة احلال الأمل مكانه
-
والتعوذ محاولة طرد للوساوس والأوهام
-
ارادة الله نواميس ثابتة
-
مايجتمع نجاح وخوف اذا كنت
تطلب النجاح اطرد الخوف
-
عقيدة الإنسان تشغل أكبر حيز
في تصرفاته وعلى حسب هذه العقيدة
ان كانت سلبية أو ايجابية
تصدر أقوالك وأفعالك فالأقوال والأفعال
هي صدى ماتعتقد فيه
-
هناك من يتكلم بالعقل ويستدل بالشرع
وهناك من يتكلم بالجهل ويستدل بالشرع
والمسافة شاسعة بين العقل والجهل
فليس مايعقل كمن لايعقل
-
البداية نواة تحمل في داخلها
أدوات التطور وفق معادلة معدة بإحكام
-
ان تتهم باللصوصية أوبالغش والإحتيال
أرحم من أن تنظر اليك الناس
بعين الشفقة فإن تلك مصدرها
المقدرة على الفعل وهو نتاج القوة
والأخرى مصدرها الضعف الناتج عن العجز
-
في الوقت الذي أصبحت فيه المرأة
مساهمة مساهمة فعالة في المجتمع العربي
مازالت صياغة الخطاب ذكوري
في مجال التشجيع والثناء فهل نرى تجديد بالخطاب
يثني على الجميع دون تمييز
وتوجيهه نحو الإنسان وليس نحو العنصرالذكوري
فقط فما المجتمع إلا كل ناتج
عن تلاحم عنصرين من ذكر وأنثى
-

الروح هي بمثابة الطاقة المحركة للآلة
والعقل هو الموجه للحركة
سواء كانت فكرية أوفعلية
-
هناك صفة أسمها عزة النفس أوالإعتزاز بالذات رغم شدة الحاجة تبقى في الداخل شامخة قوية ولايضعفها الا السؤال فإنها تنقص بمقدار ماتسأل الناس أوتقبل منهم مايتصدقون به عليك وبحسب ماتأخذ تنقص حتى تتلاشى وينتهي وجودها بالداخل فتموت ولسان حالها يقول (من يهن يهن الهوان عليه 00مالجرح بميت إيلام) فمن وصل الى هذا المقام من الذل فقد انتهت انسانيته 00أنظرلأصحاب الهمم العالية والأخلاق السامية فإنهم أعلى مراتب الناس هل رأيتهم يقبلونها أويستحلونها لأنفسهم طبعا لا لأن أخذهم لها موت لعزتهم وقتل لمقامهم بالمجتمع


=========
المعطيات هي أقوال وأفعال واشارات منطقية يستدل بها للوصول الى نتيجة محتملة في أمر ما
والبحث هو ترتيب تلك المعطيات المنطقية التي يرجى من خلالها الوصول الى نتائج مقنعة
=============
اعجاز القرآن ناتج عن تطابق مابالكتاب المنزل مع كتاب الكون المفتوح وكذلك تطابقه مع مراحل الزمن فإنه برغم تغير الأشياء مع مرور الزمن الى درجة التناقض مابين ماكان بالماضي وماأصبح بالحاضر فإن القرآن يبقى محتوي لتلك التناقضات وقابل لتفسيرها التفسير المناسب للحالة في كل عصر وهذا دليل ناصع على انه ليس من صنع البشر للإحاطة التي يتميز بها متجاوزاً الزمان والمكان ولايمكن ان تصدر تلك الإحاطة الا من خالق محيط بكل شيء ماضي و حاضر و مستقبل

حوريه 29-01-2011 06:36 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[color=#800080][font=arial][size=3]اخي بعيد المدى[/size][/font][/color]
[color=#800080][font=arial][size=3][/size][/font][/color]
[size=3][color=#800080][font=arial]رااااااائع

وأبداااع متناهي الجماااال[/font][/color]

[font=arial][color=purple]صح قلبك وداااام نبضك[/color][/font]

[font=arial][color=purple]كل التقدير[/color][/font]

[/size]

حمود السكراني 02-02-2011 07:55 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[font=book antiqua][size=4][color=teal]كل الشكر والتقدير أختي [/color][/size][/font]
[font=book antiqua][size=4][color=teal][/color][/size][/font]
[font=book antiqua][size=4][color=teal]حورية على ثنائك الرائع[/color][/size][/font]

صعبة المنال 07-02-2011 07:11 AM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[color="darkorchid"][size="6"][font="comic sans ms"]الله الله يا السكرانى راق لى حرفك وومضاتك
كشكول عامر باسمك


صعوووب[/font][/size][/color]

حمود السكراني 25-02-2011 09:39 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[font=book antiqua][size=5][color=red]هلابك صعوب تعطر متصفحي[/color][/size][/font]
[font=book antiqua][size=5][color=red][/color][/size][/font]
[font=book antiqua][size=5][color=red] بشذى حرفك الرائع 00 ودي الخالص[/color][/size][/font]

نفحات حساسة 05-03-2011 12:08 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=slategray]ياعيني عليك[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=slategray][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=slategray]يعطيك العافيه..وسلمت[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=slategray][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=slategray]أبداع ومتعه ليس لها مثيل بمصاحبتك..[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=slategray][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=slategray]فلا تطيل..:)[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=slategray][/COLOR][/SIZE][/FONT]
[FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=slategray]لي عوده[/COLOR][/SIZE][/FONT]...[url=http://najran-moon.net/up//uploads/images/najranmoon-89c4553c92.gif][img]http://najran-moon.net/up//uploads/images/najranmoon-89c4553c92.gif[/img][/url]

حمود السكراني 30-04-2011 09:27 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[font=century gothic][size=5][color=royalblue]مشكورة يانفحات مرورك أسعد أخيك كلك ذوق[/color][/size][/font]

حمود السكراني 02-05-2011 01:01 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[font="book antiqua"][size="4"][font=arial][font=arial]1-[/font] [/font][font=mudir mt]عندما تعجز عن وجود حل لمشاكلك الخاصة تجاوازها الى مشاكل المجتمع من حولك التي بدون أدنى شك هي أكبر بكثير من المشاكل الفردية عندها تصغر مشاكلك ويسهل عليك حلها فإن لم تحل فيكفي دثرها في مشكلات المجتمع الكبرى فإن حضور الأمر الكبير يلغي وجود الذي هو أصغر منه[/font]
[font=arial][font=arial]2-[/font] [/font][font=mudir mt]إفعل مايرضي ذاتك ولاتبالي بالآخرين لأن الآخرين كثر ولاتستطيع إرضائهم جميعهم وإرضاء الناس دائماً على نقيض فإن حاولت إرضائهم كلهم ضاعت ذاتك في خضم إرضائك لهم وإنما يجب أن لايخالف إرضائك لنفسك مرضاة الله وأعلم أن مرضاة الله طاعة أوامره واجتناب نواهيه[/font][font=mudir mt][/font]
[font=arial][font=arial]3-[/font] [/font][font=mudir mt]تأتي قوة الشخصية من إعتزاز الإنسان بذاته وحبه لها[/font][font=mudir mt][/font]
[font=arial][font=arial]4-[/font] [/font][font=mudir mt]إذا كان أكبر لايخاف المرء هو الموت وإذا كان الموت هو الخلاص من الألم الدنيوي فلماذا الخوف[/font][font=mudir mt][/font]
[font=arial][font=arial]5-[/font] [/font][font=mudir mt]إعلم أن الحياة طريق مختلف التضاريس فيها الممهد والوعر وزادك بها العمل الصالح وسلاحك الإتكال على الله وردائك الشكر في السراء والصبر بالضراء[/font][font=mudir mt][/font]
[font=arial][font=arial]6-[/font] [/font][font=mudir mt]يجب أن تتعالى على آلامك الشخصية الى آلام الناس فذلك أفضل وأرحم وأوسع لك فإنك إن فعلت ذلك ذابت آلامك في آلام الآخرين فتخف عليك[/font][font=mudir mt][/font]
[font=arial][font=arial]7-[/font] [/font][font=mudir mt]إن العقل هو تفاعل خلايا الدماغ على شكل معين وينتج عنه إدراك للأشياء عن طريق الحواس فإذا تغيرت هذه البرمجة تغيرت نوعية الإدراك[/font][font=mudir mt][/font]
[font=arial][font=arial]8-[/font] [/font][font=mudir mt]هنالك توافق كتاب الله
و سنة رسول صلى الله عليه وسلم والكون من حولنا ولو أن ماجاء به الرسول صلى الله وسلم من صنع البشر ماحصل هذا التوافق مهما كان ذكاء البشر فكيف ودعوته عليه أفضل الصلاة والسلام قد جاءت في عصر لم يوجد به هذا التقدم العقلي والعلمي والتكنلوجي سبحان الله بعد ألف وخمسمائة سنة على ظهور الدين الإسلامي هاهو العلم الإنساني يكتشف هذا التوافق المذهل بين ماجاء به القرآن والسنة النبوية وما في الكون سواءً آمنت البشرية أم لم تؤمن (انه الحق من ربك) قال تعالى (سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم00 )[/font][font=mudir mt][/font]
[font=arial][font=arial]9[/font] [/font][font=mudir mt]- الحكمة وضع الأمور في نصابها قال تعالى (ومن يؤتى[/font][font=mudir mt][/font]
[font=mudir mt]الحكمة فقد أوتي خيراً كثيرا)[/font]
10-الغيب المطلق هو كل مااخبر عنه الرسول ولاتستطيع ان تهتدي اليه العقول ( كالصراط وعذاب القبر 00الخ)
10-إن الناس إنما تحركها أفكار اذا اقتنعوا بها ساروا على ضوئها[/size][/font]

نفحات حساسة 02-05-2011 02:34 PM

رد: كشكول بعيد المدى
 
[font=arial black][size=4][color=slategray]صدقت,,[/color][/size][/font]
[font=arial black][size=4][color=slategray][/color][/size][/font]
[font=arial black][size=4][color=slategray]تسلم ع الكلمات الي كلها درر[/color][/size][/font]
[font=arial black][size=4][color=slategray][/color][/size][/font]
[font=arial black][size=4][color=slategray]ويعطيك العافيه..[/color][/size][/font]


الساعة الآن 08:58 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الفطاحلة