عرض مشاركة واحدة
قديم 19-07-2006, 03:29 PM   رقم المشاركة : 11
ذيب السنافي




معلومات إضافية
  النقاط :
  الحالة :

 

افتراضي


والدي الفاضل الغالي / ابو عبدالله ..

دعني أسألك لو دخلت يوم مكان ووجدت شخص لا يعلم من علم النفس إلا كتب قرأها ويتكلم على أنه عالم نفس ماذا سيكون ردك ؟؟؟

لو وجدت شخص مثلاً لنقل أنه رجل أعمال وقاعد يقول أنا طبيب وداخل المستشفى يبي يسوي لمريض عملية القلب المفتوح ماذا سيكون ردك ؟؟؟

أنا متأكد أنك سترفض ذلك بدعوى وش عرف الشخص العادي بعلم النفس وسترفض الآخر بتقول وش عرفك في الطب وعملية القلب المفتوح ...

فسبحان الله إذا جاء الأمر لمسألة الدين والشرع فأننا نجد الكل يتكلم فيه ويقول لا يحتاج لأهل العلم لأنهم يخفون الدين ولا يظهرونه ونجد الجميع يدعي وصلاً بليلى ويتكلم فيما ليس به علم ..

فهناك أقصد في المثالين الأولين يؤمنون بالتخصص وفي الشرع يقولون أنه لا يوجد تخصص وأن علمائه يكذبون ويخفون الحقائق وأنا لا أتلكم عن علماء السلطان أو علماء الخرابيط وإنما أتكلم عن العلماء الربانين الذين شهد لهم الناس بالعدالة والتحري والاجتهاد ....

وإذا كنت سأؤمن بأن صحيح البخاري وصحيح مسلم فيها تحريف وكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم وأنها منقطعه فأن الأمر سينسحب للكل شيء في الدين لا نريده سنقال أنه كذب وأنه غير صحيح وأن الصحابه وعلماء الأمة غشوا الأمة وحرفو دينها ...

اقتباس:
كيف نسمح لبعض البشر ، ممن لم يرتض الله ، أن يدعون علم الغيب
كيف نصدق هؤلاء بأنهم قادرون على رؤية مستقبلنا او ايهامنا بأنه يمكن لنا رؤية
مستقبلنا والمستقبل علمه عند الله ..
الدين لاينافيه العقل الصحيح العقل الذي يفهم خطاب الشارع الفهم الصحيح ...

فأنت غداً مثلاً هل تعلم ماذا سيحصل .. قطعاً لا لا تعلم ولكن إذا أتى الغد وعشته فإنه يصبح في حقك محسوس انتفت الغيبيه عنه ولكن لو أن الله أماتك ولم تصل للغد اليس ذلك يبقى في طي الغيب ...

هي الرؤيا : لو لم يرد الله كشفها لك لبقت في علم الغيب ولكن الله أراد كشفها فانتفت الغيبيه وهذا الأمر لاينافي العقل أبداً ولا حتى القرآن ...والله قال سبحانه (ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء) <-- أنت تؤمن بالقرآن وأنه من الله أوكي لنكمل فما أدراك أن الله لم يشأ إظهار ذلك العلم للخلق ؟؟فإن قولك لا ورفض له هو رفض للآية هذه ومادلت عليه وأنت تؤمن بالقرآن والقرآن لاينكر أبداً ومن ينكره يكفر ....

اقتباس:
أخي الكريم ، كل ما اوردته من أدلة تتنافى مع القرآن الكريم في مسألة علم الغيب
فهي باطلة ،
ابو عبدالله المتخصصين في الشريعه يعلمون أن السنه الصحيحه لا تتنافى مع القرآن أبداً وإن رأى العامه تناقض بينهما فذلك لقلة العلم الشرعي الذي يمكنهم من الجمع بين الأدلة وهذا ليس عيب فيهم فهم لم يتعلموا ذلك ولكن العيب أن يسموه تناقض وتنافي دون أن يرجعوا لأهل العلم ويسألونهم فالتناقض هو في قلة علمهم ...
ولا يمكن لشخص لايملك مرتبة الاجتهاد أن يفتي ببطلان الأحاديث لأنه لم يستطع الجمع بين القرآن والسنه فهذا خطأ قطعاً ومعارضة للأمر الإلهي حينما قال الله سبحانه في سورة النحل (آية:43) وما ارسلنا من قبلك الا رجالا نوحي اليهم فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون ) فإفتائك بذلك وعدم رجوعك لأهل الذكر وهم العلماء الذين أمر الله بالرجوع إليهم هو معارضة لأمر الله .... وعدم رجوعك أيضاً لأهل الذكر وقولك أنهم يغيرون ويخفون الدين أمر للناس وإيحاء لهم بذلك وعليه يترتب مفاسد عظيمه توصلهم للشرك ولأهل الدجل والكهانه لأنهم لن يرجعوا لم ينهاهم عن ذلك ...
اقتباس:
فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يأت بشئ يخالف فيه اوامر الله سبحانه وتعالى
ولم ينقل لنا إلا كلام نزل عليه من الله ،
وهذا مانؤمن به جميعاً وأنت على رأسنا ولله الحمد وهذه نقطة اتفاق ولله الحمد وردت في نقاشنا...
وأزود عليها قوله تعالى (وماينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى) <-- وهذا دلالة على سنته .. وسنته هي ماوصلنا من الأحاديث الواردة عنه فلو كذبنا وأنكرنا صحيح البخاري ومسلم الذي أجمعت الأمة والمقصود بالأمة علمائها فأننا ننكر سنته وبالتالي فما فائدة ذكر الله لهذه الآيه إن كان يعلم سبحانه بعدم وصول الحديث الصحيح لنا ...
اقتباس:
وقد اوضح رسول الله صلى الله عليه وسلم بما لايدع مجالا للشك
لنه ترك فينا : كتاب الله وعترتي أهل بيتي ،
بناءً على إنكارك لحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم الواردة في أصح صحيحين أجمع العلماء جميعهم على قبولها .... فلماذا تستشهد بهذا الحديث ؟؟؟ فلربما كان كذباً وإفتراءً على الرسول صلى الله عليه وسلم ...وحتى لو استقيته من صحيح البخاري ومسلم فهي ليست في مأمن حسب ماتقول من يد الإفتراء والكذب ...
اقتباس:
ومن جاء بشئ يخالف كتاب الله حتى لو كان من أهل بيته
صلى الله عليه وسلم فهو مردود عليه
وهذه والله صدقت فيها فإننا بحكم الشرع نرد قول كل ما لم يأتي به الرسول من قرآن أو سنه أو ما اجتهد العلماء فيه موافقة لكتاب أو سنه ...وهذه نقطة اتفاق ..
اقتباس:
ولو تأملت ودققت في البخاري ومسلم لوجدت الكثير من الأحاديث التي
يشك المرء في صحتها ، ببساطة لأن جمع الحديث تم بعد 250 سنة من وفاة الرسول ، فعلينا أن نكون حذرين
وان نتحرى الدقة ،
إذاً هذا الشك لابد أن ينسحب على الإسلام ككل فلقد مضى عليه 1427 سنه فلربما كان كذباً أو بعض فرائضه كذب أو لربما كانت قصصه كذب من افتراءات المستشرقين ...<-- هذا الفارق الزمني ليس بدليل لأن حركة الحفظ والتدوين في عهد الإسلام أدق حركة وتدوين بشهادة الأعداء قبل الأصدقاء .. وصحيح البخاري ومسلم أجمع العلماء المتقدمون والمتأخرون كلهم على صحة نسبتها للرسول صلى الله عليه وسلم ... وأنكر صحتها والدي الغالي أطال الله في عمره على طاعته ابو عبدالله فلا أدري هل الحق مع الجماعه أم مع الفرد خصوصاً أنه ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تجتمع أمتي على ظلالة) ..
ثم أن الحديث أعتني به كثيراً فلا يوجد شخص بالعالم الماضي والحاضر صورت حياته ونقلت مثل الرسول صلى الله عليه وسلم في كل حالاته بل نشأ علم جديد اسمه علم الجرح والتعديل فأي رجل عليه أدني ملاحظه لا يقبل حديثه ولا يقبل إلا من راوي ثبت اتصاله بمن قبله وثبتت عدالته بل حتى ذكر أن عالم ارتحل لأحد الرجال ذكر أن لديه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم فلما أتاه وجده ينادي قطه بيده وكأن بها طعام فلما اطلع على يده لم يجد بها شيء فلم يقبل حديثه لأنه كذب على قطه ... وأدعوك للقراءة عن الجرح والتعديل وعن صحة الأحاديث وثبوتها وستعرف أن هذا صحيح .. ولنفترض جدلاً أن كلامك صحيح ويجب تحري الدقة فهل من الممكن أن يكون كتاب (التعبير)كاملاً في البخاري وغيره من الصحاح كله بأحاديثه واختلاف رواته كذب ولا يصح فيها حديث واحد صحيح مع عدم المعارضه من القرآن والعقل الصحيح ..
اقتباس:
فعلينا أن نكون حذرين
وان نتحرى الدقة ، فكل ما يخالف كتاب الله حتى ولو كان في البخاري ومسلم نرفضه
فإن لم يكن فيه إلا الصحيح أنقبله أم نرفضه ..؟؟
.
اقتباس:
فمن يدعي علم الغيب
او الإخبار عن المستقبل بأية طريقة كانت سمها ما شئت رؤية ، حلم .... الخ ، فهو كافر
ألم أقل لك أنك لا تقرأ إلا على عجل فأنا ناقشتك في هذه المسألة في الأعلى وتركتها ولم ترد وبالكتاب وأيضاً بالعقل كما أردت ومع ذلك تجاوزت ولم ترد عليها ... لكن دعني أعيد عليك ماقلته فيها ..
إن قبلت بقولك أن هذا علم غيب لا يمكن أن يطلع عليه إلا الأنبياء والرسل .. طيب فما قولك في قوله تعالى (اللّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَى وَمَا تَغِيضُ الأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ (8) عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ (9)" الرعد
فالله في الآية قال أنه يعلم مافي الأرحام ولم يقل البشر يعلمون أليس كذلك ؟؟

فما قولك في الذين يكشفون على الأرحام ويعرفون مافيه قبل موعد نزوله وفي الشهور الاولى ؟؟


واحتملني أيضاً في أمر آخر...

الله يقول في آية الكرسي (ولايحيطون بشيء من علمه إلا بماشاء) فعلم الأطباء بما هو من علم الله مثل مافي الأرحام اليس يدخل تحت ماشاء الله

فما أدراك أن الرؤيا لا تدخل تحت ماشاء الله ؟؟

خصوصاً أنني الآن وخلال كتابتي لهذه الكلمات أعلم علم اليقين أن كتابتي لها كانت بالأمس بالنسبة لي غيب ... ولو لم يرد الله كشفه لي لما علمته أبداً لأنه علم غيب .. ولكن الله كشفه لي فأصبح محسوس وانتفت عنه الغيبيه ...

فما رأيك هل تدخل الرؤيا في هذا الباب ؟؟ يعني هل من المستحيل وحسب نص القرآن في آية الكرسي أن لا تكون الرؤيا مماشاء الله كشفه لعباده ... خصوصاً مع التأييد الكبير من السنه بالأحاديث الصريحه الصحيحه في صحيح البخاري وغيره من كتب الصحاح ؟؟

اقتباس:
ومن ذهب الى عراف
او كاهن في هذا الغرض فقد كفر بما انزل على محمد ..
هذا الذي ذكرت من الأحاديث النبويه <-- على قولك أنه ربما كان مكذوب خصوصاً أن أصح كتابين للسنه ربما يكون فيها كذب على ما ذكرت أنت وأوردت في حديثك ياوالدي..
فكيف أتأكد أنا أن الحديث الذي ذكرته صحيح؟؟ وكيف سأعرف أنه حق؟؟ ومالذي يمنعني من الذهاب للعراف والكاهن مادام هذا الحديث ربما هو مشكوك فيه ؟؟ ولا تقل لي بأنه صحيح لأن الشك لدي يصل إلا صحيح البخاري ومسلم وهما الذين اجمعت الأمة على صحتها ... فأكيد من باب أولى أن ما أوردته من حديث سيكون الشك فيه أكبر...
اقتباس:
ولو تألمت القرآن الكريم لرأيت كيف أن الله سبحانه وتعالى يأمرنا بالتفكر والتدبر في انفسنا ، وفي أنفسهم أفلا يبصرون ، كل نفس بما كسبت رهينه ، ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها
.
كلامك هذا محل اتفاق مني ومنك وهذه نقطة اتفاق ... لكن دعني أقول لك إن هذا صحيح كله بشرط ألا يعارض ماصح عن الله ورسوله ... أما إن عارض العقل ماصح فاضرب بالعقل عرض الحائط

وأنا قلت إن العقل لا يصدق أن عذاب القبر موجود فلو حفرنا قبور النصارى وغيرهم وحتى المسلمين لم نجد لا عذاب ولا نعيم إذاً فماذا نفعل أنكذب القرآن والسنه لأن العقل يمنع وقوعها ...
اقتباس:
اما قولك مثل قول
بعض من يحاولون حجب العلم القرآني عن العامة ، وادعائهم بأنه لايجوز تحكيم العقل ، فهذا مناف لما ورد في القرآن الكريم : واذ قال ابراهيم لربه ربي ارني كيف تحيي الموتى ، فال أو لم تؤمن ، قال بلى ولكن ليطمئن قلبي
فلو ان استخدام العقل للوصول إلى اليقين محرم ، لكان الأولى أن لا يجيب الله على اسئلة ابراهيم
أولاً أدعوك لقراءة تفسير الآية ياوالدي العزيز ابو عبدالله ...
ثانياً : وما أدراك أن الله يريد أن يثبت للناس ولأمة محمد ولك ولي أن العقل قاصر وأن له خطوط حمراء لا يصلها إلا إذا الله كشفها له مثل الموت والحياة ...في قصة ابراهيم عليه السلام فهو لم يستطع الوصول لليقين بعقله ولم يستطع إدراك ذلك فكشفه الله له ليصل به إلى العلم اليقيني ...<- وهذا دليل عليك لا لك وأيضاً هذا ينطبق على الرؤيا فهي غيبيه حتى أذن الله لها أن تترائى للإنسان في منامه تبشيراً وتنذيرا...
اقتباس:
فدعونا ممن استمروا لعقود طويلة يحتركون العلم الشرعي ، ويفسرونه كيفما يحلو لهم ،
سجل هنا واحد اتهام بالكذب والتحريف وإخفاء الدين عن العامه وسجل أيضاً واحد اتهام للعلماء بأنهم كلهم يكذبون ولم يهتز ضمير أحدهم لإبانة الحق لأي مصالح كانت والعياذ بالله ...
اقتباس:
ويفسرونه كيفما يحلو لهم ، فالقرآن الكريم نزل بلسان عربي
واضح لكل عربي ، ولسنا في حاجة لمن يأتي بتفسيرات تخالفه
أوكي أتفق معك أن القرآن نزل بلسان عربي مبين واضح لكل عربي (كأن اللغة مازالت كما كانت يوم نزل القرآن ) ولسنا بحاجة لمن يأتي بتفسيرات تخالفه ...<- هذه لا أدري ماذا أفسرها لك لكن يفهم منها أن جميع المفسرين كانوا كذابين ويخفون العلم وأنهم خالفه الحق بتفسيرهم للقرآن على هواهم ... وأيضاً هذا ينسحب حتى على الصحابه رضوان الله عليهم فهم ايضاً فسروا القرآن وخالفوا الحق في أن القرآن نزل عربي مبين لا يحتاج لتفسيرات هؤلاء الكذابين .. والعياذ بالله ..
اقتباس:
بالطبع انا لاالومك فقد نقلت ، ولكن ليس كلما ينقل صحيح
شكراً لك يا والدي الغالي العزيز واستميحك عذراً
اقتباس:
واكرر الخلاصة :
من يدعي علم الغيب او الإخبار بالمستقبل بأية طريقة كانت سمها ما شئت رؤية ، حلم .... الخ ، فهو كافر ، ومن ذهب الى عراف او كاهن في هذا الغرض او سواه فقد كفر بما انزل على محمد ..
يجب أن نؤمن بأن العقل له حد معين كما خلقه الله فلا يستطيع الوصول للغيب ولا غيره إلا بإرادة الله ذلك مثل ما حصل مع ابراهيم عليه السلام ...

وأشكرك على النقاش الهادف ياوالدي العزيز ابو عبدالله وسامحني على أي كلمة خاطئة أو تطاول وأنا آسف فالمسألة لا تعدو خلاف يعالج بالحوار شكراً لك ...

ابنك ذيب

تحياتي ..






توقيع ذيب السنافي
 
آخر تعديل ذيب السنافي يوم 19-07-2006 في 04:24 PM.
  رد مع اقتباس