عرض مشاركة واحدة
قديم 02-02-2008, 02:37 AM   رقم المشاركة : 1
بارقةأمل
وردة الفطاحله V.I.P
 الصورة الرمزية بارقةأمل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :بارقةأمل غير متواجد حالياً

 

Arrow تعطل شبكة الإنترنت في منطقة "الشرق الأوس


تعطل شبكة الإنترنت في منطقة "الشرق الأوسط"
ذكرت تقارير أن خدمات الإنترنت في أجزاء من منطقة الشرق الأوسط تعطلت بعد الضرر الذي لحق بأحد الكابلات المدفونة في قاع البحر الأبيض المتوسط.

وقال مسؤول حكومي مصري إن 70% من الشبكة الوطنية تعطلت عن العمل في مصر.

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية إن عودة خدمات الإنترنت للعمل بشكل عادي قد يتطلب أياما.

وذكرت وكالة الأسوشييتد برس أن خدمات الإنترنت في كل من الإمارات العربية والكويت والسعودية تعطلت أيضا.

وقالت هيئة صناعية في الهند لوكالة رويترز للأنباء إن 60% من خدمات الإنترنت في الهند تعطلت.

وذكرت وكالة الأسوشييتد برس أن خدمات أحد مزودي الإنترنت في دبي قد توقفت عن العمل بشكل كامل.

وقال مسؤول في شركة "دي يو" للتزويد بخدمات الإنترنت إن عطلا أصاب كابلا ما بين الإسكندرية في مصر وباليرمو في إيطاليا هو المسؤول عن توقف خدمات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.

وفي الكويت، بعثت شركة "جولف نت" التي تقدم خدمات الإنترنت رسائل بالبريد الإلكتروني لزبائنها تعتذر فيها عن " الأداء السيء عند تصفح الإنترنت".

واشتكى مستخدمو الإنترنت في السعودية من بطء الخدمات أو توقفها تماما عن العمل، بينما اشتكى متصفحو الإنترنت في البحرين وقطر من بطء الخدمات.

وقالت رابطة مزودي خدمات الإنترنت في الهند لوكالة رويترز إن تعطل الخدمات ناجم عن العطل الذي أصاب شبكة الكابلات الدولية المدفونة في قاع البحر.

BBC







إصابة «الإنترنت» في مصر بالشلل التام بعد عطل مفاجئ في كابلين بالبحر المتوسط
٣١/١/٢٠٠٨


اصيبت شبكة الإنترنت في مصر بالشلل التام، اعتباراً من السادسةصباح أمس، نتيجة أعطال مفاجئة بكابلي «flag» و«smw٤» البحريين في البحر المتوسط واللذين يربطان شرق آسيا بقارة أوروبا، مروراً بمصر.


وفي الوقت الذي رجحت فيه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تستمر الأعطال عدة أيام، استبعدت شركات الإنترنت المصرية تقديم تعويضات لعملائها عن هذه الأعطال، لأنها ليست المتسببة فيها، والأمر مسؤولية الشركات التي تدير الكابلين المعطوبين، موضحة أن العقود تنص علي أن العطل الناتج عن أسباب طبيعية وليس إهمالاً لا يلزم شركات الكابلات بدفع تعويضات.


وقال الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لـ«المصري اليوم» إنه سوف يعقد اجتماعا طارئا مع قيادات الوزارة لوضع حلول عاجلة وبديلة، موضحا أن هناك إمكانية لتمرير البيانات عبر الكابلات التي تمر من مصر عبر منطقة شرق السويس لتفادي المرور عبر الكابلين المعطلين.





وأضاف: «هناك إمكانية أيضا لاستخدام الأقمار الصناعية مؤقتا لحين إعادة الأوضاع إلي طبيعتها، وسيتم الإعلان عن ذلك خلال ساعات لتوضيح الموقف وحصر الخسائر».





وقال الدكتور عمرو بدوي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إنه تم إجراء اتصالات مع مسؤولي الشركات التي تدير الكابلين، ومن المنتظر أن تصل سفينة الإصلاح إلي موقع العطل فجر اليوم لكن المهندس عماد الأزهري، العضو المنتدب لشركة «T.E.data» التابعة للشركة المصرية للاتصالات، حذر من أن مثل هذه الأعطال تأخذ وقتا طويلا لإصلاحها، قد يصل إلي أسبوعين في المتوسط.


المصرى اليوم



العطل في الكويت اصاب شبكات الدي اس ال لكن الدايل اب تعمل جيداً







توقيع بارقةأمل
 
كل الشكر للأمورة على التصميم
  رد مع اقتباس