عرض مشاركة واحدة
قديم 18-08-2008, 08:48 PM   رقم المشاركة : 188
راجي الحاج
(ابو معاويه)V.I.P/عضو شرف
 الصورة الرمزية راجي الحاج





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :راجي الحاج غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: أولومبياد بيجن ( بكين )


رمزي يسعى لإحراز الميدالية الأولى للبحرين

يقف العداء البحريني رشيد رمزي على بعد نحو 3 دقائق ونصف من تدوين اسم بلاده للمرة الأولى في السجلات الأولمبية عندما يخوض يوم الثلاثاء غمار سباق 1500 م ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في بكين.

وسبق لرمزي الذي حقق ثاني أفضل رقم بين جميع المتأهلين إلى السباق النهائي، أن كان أول عداء يمنح البحرين لقباً عالمياً عندما توج بذهبية السباق ذاته في بطولة العالم في هلسنكي عام 2005، علماً بأنه أحرز في البطولة ذاتها ذهبية سباق 800 م محققاً إنجازاً فريداً منذ النسخة الأولى في هلسنكي أيضاً عام 1983، علما بان عداءً واحداً فاز به على الصعيد الاولمبي وهو النيوزيلندي بيتر سنيل عام 1964 في طوكيو.

وأكد رمزي أنه يتطلع إلى دورة الألعاب الأولمبية الحالية في بكين لمحو خيبة أمله في أثينا عندما فشل في بلوغ النهائي حيث قال "أثينا أصبحت من الماضي وأريد أن افتح صفحة جديدة في بكين".

وكان رمزي فشل في بلوغ السباق النهائي في أثينا الذي توج به العداء المغربي الفذ هشام الكروج.

وغاب رمزي عن اللقاءات الرسمية هذا الموسم وعلل ذلك بقوله بأنه كان يفضل الاستعداد بجدية بعيدا عن الأضواء مشيراً إلى أنه يسعى إلى المجد الأولمبي وليس إلى كسب المال من جراء المشاركة في اللقاءات العالمية.

وبلغ الدور النهائي أيضاً من العرب، المغربي ايغدير عبد العاطي (3.37.11 دقائق)، والبحريني بلال منصور (3.37.60 د)، والقطري دحام نجم (3.37.77 د).

وكانت المفاجأة خروج العداء الأميركي الجنسية الكيني الأصل برنارد لاغات في الدور نصف النهائي بعد أن تألق هذا الموسم في اللقاءات وفاز في 10 سباقات من أصل 11 شارك فيها.

وهذه الخيبة الأكبر للاغات في الألعاب الأولمبية حيث حصل سابقاً على الميدالية البرونزية في سيدني 2000 والفضية في أثينا 2004، وهو كان قد صرح الأسبوع الماضي: "الفوز بالذهبية هو حلمي".

ويملك لاغات فرصة أخرى للتعويض عندما يخوض سباق 5000 م الذي يحمل لقبه العالمي.

بدوره حقق القطري راشد شافي الدوسري نتيجة لافتة بحجز بطاقته إلى الدور النهائي لمسابقة
رمي القرص.

وحل الدوسري رابعاً في تصفيات المجموعة الثانية بتسجيله 63.83 م وهو ضمن تأهله باعتباره صاحب أفضل رقم بعد الستة الأوائل في تصفيات المجموعتين الأولى والثانية.

وكانت المفاجأة خروج الإيراني إحسان حدادي حامل الرقم القياسي الآسيوي ومقداره 69.32 م من التصفيات.
ومن المنتظر أن تشهد مسابقة الوثب العالي منافسة ثلاثية بين السويدي ستيفان هولم حامل اللقب قبل اربع سنوات في اثينا، والروسيين اندري سيلنوف وياروسلاف ريباكوف.

وفي سباق 400 م تسعى العداءة الأميركية سانيا ريتشاردز إلى تعويض غيابها عن بطولة العالم العام الماضي في أوساكا بسبب المرض الذي منعها من خوض التجارب بالأميركية من خلال إحراز ذهبية السباق الذي سيطرت عليه في السنوات الثلاث الأخيرة.

أما ابرز منافسات الأميركية، فهن الجامايكية شيريكا وليامس والروسية تاتيانا فيروفا وكريستين اميرتيل من باهاماس.

وستكون الأميركية لولو جونز مرشحة بقوة لإحراز ذهبية سباق 100 م حواجز، وسط منافسة من الجامايكية ديلورين اينيس لندن ومواطنتها بريجيت فوستر هيلتون والسويدية سوزانا كالور.






توقيع راجي الحاج
 
  رد مع اقتباس